Forum des étudiants en médecine dentaire
 
AccueilPortailFAQRechercherMembresGroupesS'enregistrerConnexion

Partagez | 
 

 Fermeture de 20 cabinets dentaires

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas 
AuteurMessage
Cortex
Admin
avatar

Messages : 1633
Localisation : Caradent
Classe : .......
Inscrit le : 27/12/2008

MessageSujet: Fermeture de 20 cabinets dentaires   Mar 6 Sep 2011 - 19:43

وزارة الصحة تجري عملية تطهير واسعة
غلق 20 عيادة جراحة أسنان تهدد صحة المواطنين



أغلقت مصالح وزارة الصحة وإصلاح المستشفيات 20 عيادة جراحة أسنان خاصة، بناء على حملة تفتيش ومراقبة واسعة شملت عدة ولايات عبر الوطن، بينت التحقيقات والشكاوى بأنها لا تتوفر على أدنى شروط السلامة والنظافة، بما يهدد صحة المرضى.
بينت محاضر المعاينة، بحسب ما أفادت به مصادر ''الخبر''، أمس، بأن ''عيادات جراحة الأسنان التي تم غلقها تشكل خطرا على صحة المواطن، إلى حد بلوغ مستوى العدوى الخاصة بأمراض خطيرة كالكبد الفيروسي والسيدا''.
الأكثر من هذا، فإن ''العيادات التي أغلقت بكل من عنابة ووهران والجزائر العاصمة وسطيف، أشبه بغرف لتشريح الموتى، وليس عيادات تتوفر على أجهزة التعقيم وأدوات التنظيف''. كما أنه تم في عنابة وحدها غلق 14 عيادة خاصة بها، حيث تبين بأن هذه الأخيرة تعمل بعيدا عن أي رقابة ولا تراعي أدنى الشروط الصحية المتفق عليها عالميا.
من جهته، أفاد رئيس مجلس أخلاقيات المهن الطبية، رشيد شعراوي، بأن الحملة التي نظمتها الوزارة تمت الموافقة عليها من طرفنا، وتم الاستعانة بأعضاء من المجلس لمرافقة مصالح الوزارة في إطار حملتها. واستغرب المتحدث أن يتم فرض الرقابة والتفتيش وغلق العيادات الخاصة، دون العيادات والمصالح العمومية، التي تعاني أكثر من المشاكل، ونقص إمكانيات وشروط النظافة.
وأضاف الدكتور رشيد شعراوي، بأن غلق العيادات الخاصة تم بناء على مخالفات مسجلة فعليا، وكان من الضروري غلقها لأنها تهدد صحة المواطن. وأكد المتحدث بأن أغلب جراحي الأسنان الجزائريين والأجانب ينشطون بطريقة غير قانونية، حيث قرر مجلس أخلاقيات أطباء الأسنان إبلاغ مصالح الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية لغير الأجراء، بمنع التعامل مع هؤلاء، إلى غاية تسوية وضعيتهم القانونية تجاه المجلس، للخضوع للرقابة وتجنب التلاعب بصحة المواطنين.
كما أضاف رشيد شعراوي بأن تهرّب أطباء الأسنان من التسجيل في القيد الخاص بعمادة الأطباء، أمر خطير، حيث لا يضم هذا الأخير سوى 10 بالمائة من الممارسين عبر الوطن، من مجموع حوالي .1200
كما أن هناك الكثير من الجراحين المزيفين من مختلف الجنسيات، الذين تم اكتشاف ''عيادتهم'' غير الشرعية في مرآب، كان آخرها ببسكرة.


Source: Journal ElKhabar
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur http://caradent.forumactif.com
rosalio

avatar

Messages : 527
Localisation : univirta
Classe : Chirurgien Dentiste Généraliste
Inscrit le : 25/06/2009

MessageSujet: Re: Fermeture de 20 cabinets dentaires   Mar 20 Sep 2011 - 21:12

salut, je commente ce ( بأن ''عيادات جراحة الأسنان التي تم غلقها تشكل خطرا على صحة المواطن، إلى حد بلوغ مستوى العدوى الخاصة بأمراض خطيرة كالكبد الفيروسي والسيدا''.
الأكثر من هذا، فإن ''العيادات التي أغلقت بكل من عنابة ووهران والجزائر العاصمة وسطيف، أشبه بغرف لتشريح الموتى،

ou en est des autre gens qui font des choses graves plus pire ;les gens qui font les tatouages ,le piercing .....et memes nos confreres ;les chirurgiens generales .

j'ai vu des etablissements de santé publiques qui sont dépourvues de stérilisateurs (l'autoclave) et de paire de gants a point que les sage-femmes font les accouchements avec une seule paire de gants et lavée a chaque fois par ISIS .....et ce n'est qu'un exemple ..dans une EPSP dans l'ALGERIE vaste .
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
 
Fermeture de 20 cabinets dentaires
Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut 
Page 1 sur 1
 Sujets similaires
-
» Fermeture de 20 cabinets dentaires
» la menace au cabinet dentaire
» douleurs dentaires
» Des nouvelles de MATHIS (fermeture du palais le 28/10/09)
» Une crèche risque la fermeture pour une affaire de voile!!!!!

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Caradent.net :: Forum Général :: Actualité-
Sauter vers: