Forum des étudiants en médecine dentaire
 
AccueilPortailFAQRechercherMembresGroupesS'enregistrerConnexion

Partagez | 
 

 جراحي الأسنان هم وراء أكثر أسباب انتشار العدوى والإصابة بداء التهاب الكبد

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas 
AuteurMessage
sanaa

avatar

Messages : 93
Localisation : alger
Classe : 4ème année, Médecine Dentaire
Inscrit le : 22/03/2009

MessageSujet: جراحي الأسنان هم وراء أكثر أسباب انتشار العدوى والإصابة بداء التهاب الكبد    Mer 29 Sep 2010 - 23:59

جراحي الأسنان هم وراء أكثر أسباب انتشار العدوى والإصابة بداء التهاب الكبد الفيروسي

عدد المصابين بالتهاب الكبد الفيروسي.. بعيد عن الواقع

ا- أكد رئيس الجمعية الوطنية للمصابين بالتهاب الكبد الفيروسي عبد الحميد بوعلاق أن جراحي الأسنان هم وراء أكثر أسباب انتشار العدوى والإصابة بداء التهاب الكبد الفيروسي، وذالك بسبب تجاهلهم لاستعمال أجهزة التعقيم الحديثة، وأضاف أن وزارة الصحة أصدرت مؤخرا تعليمة تلزم فيها جراحي الأسنان بضرورة استعمال أجهزة التعقيم البخارية.

ونقلت صحيفة "الشروق" الجزائرية عن بوعلاق تجاهل الكثير من الأطباء الذين باتوا يرفضون علاج المصابين بالتهاب الكبد الفيروسي بسبب افتقادهم لأجهزة التعقيم، الأمر الذي تسبب في حالة غضب واستنكار عند الكثير من المرضى، الذين باتوا يخفون طبيعة مرضهم خوفا من حرمانهم من العلاج، وهذا ما أدى حسب المتحدث إلى انتشار حالات العدوى.

وأضاف المتحدث أن الرقم الذي قدمته وزارة الصحة والمتمثل في 1،5 ملايين بعيد عن الواقع نظرا لإهمال جل الجزائريين الكشف عن الفيروس مما يعزز فرضية أصابت عددا معتبرا من المواطنين بهذا الداء القاتل، وقال أن 350 مليار سنتيم التي خصصتها الدولة للتكفل بأزيد من 4 ملايين مصاب بهذا الداء تذهب سنويا أدراج الرياح في ظل غياب مراكز التحاليل التي يحتاجها المرضى قبل تعاطي الدواء.

وبالنسبة لمركز التحليل الوحيد على المستوى الوطني والمتواجد في معهد باستور بالعاصمة، قال المتحدث انه بات محل معاناة للمرضى في ظل غياب المواد الأولية للتحليلات، حيث يعمل شهرا ويتوقف أشهرا طويلة.

وانتقد المتحدث بشدة غياب مخطط وطني للمرضى، حيث تجهل وزارة الصحة أدنى المعلومات حول عدد الوفيات سنويا جراء فيروس التهاب الكبد الذي يعد أخطر بكثير من فيروس السيدا من حيث القدرة على القتل، حيث يفتك سنويا بمليوني شخص في العالم، أما عدد المصابين فيتجاوز 500 مليون مصاب.

وأكد رئيس الجمعية الوطنية للمصابين بالتهاب الكبد الفيروسي أن ارتفاع عدد الوفيات سنويا في الجزائر يرجع بالأساس إلى غياب عمليات زرع الكبد بسبب عدم وجود إرادة سياسية لتكوين الأطباء الجزائريين في هذا المجال، حيث تكلف العملية الواحدة بالخارج أكثر من ملياري سنتيم وهذا ما يعجز عنه آلاف المرضى، خاصة إذا علمنا أن آخر مرحلة لإنقاذ المصاب هي عملية زرع الكبد
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
aziz



Messages : 5
Localisation : Batna
Classe : Chirurgien Dentiste Généraliste
Inscrit le : 18/05/2010

MessageSujet: Re: جراحي الأسنان هم وراء أكثر أسباب انتشار العدوى والإصابة بداء التهاب الكبد    Dim 30 Jan 2011 - 13:36

أين صالات الحلاقة. المراحيض العمومية. قاعات العلاج وتغيير الضمادات. العيادات المختصة في الجراحة. العيادات الطبية المختصة من خلال الادوات المستعملة (la fibroscopie. speculum. l'echographie intravaginal.......
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
 
جراحي الأسنان هم وراء أكثر أسباب انتشار العدوى والإصابة بداء التهاب الكبد
Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut 
Page 1 sur 1

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Caradent.net :: Forum Général :: Journal Médical-
Sauter vers: